انا ضد الاهتمام بالقبور حتى اني بعد سنوات في الغربة وتاثرا باللبيين لم اذهب للمقبرة ولا حتى في العيد كما هي عادة الحناينة ولكني بعد قراءة البخاري عدت  وزرتها ولكن لعدد قليل من المرات ومن هذا المنطلق قررت ان اسال هذا السؤال لابناء البلد اين دفن المرحوم  عبد الحميد شومان انا اعرف الجواب ولكن اريد ان اعرف لماذا لم يدفن في البلد فهل احد يعرف الجواب منكم  وهذا حب استطلاع وليس الا

Views: 79

Comment

You need to be a member of Beit Hanina to add comments!

Join Beit Hanina

Comment by abdullah ramzi on April 5, 2011 at 5:13pm


والله سؤالك جميل جداً اعتقد أنه عندي جواب ولو كان على جزء من السؤال : هو دفن في أحد ألأروقه المحيطه بالمسجد الأقصى بالرغم أنه أوصى بدفنه في القريه العزيزة على قلوبنا جميعاً وهي مسقط رأسه ولكن لماذا ؟؟؟؟!!!!! أنا أعلم بأن عبد الحميد كان متزوج من بنت أحمد حلمي باشا


وكان إبنه عبد المجيد متزوج من بنت أحمد حلمي باشا أيضاً وقام بدفن والده بالقرب من أحمد حلمي باشا يعني حكم نسوان في نسوان




احمد حلمي باشا ( 1881- 1963م


)




اقتصادي وسياسي فلسطيني ولد في مدينة صيدا وكان ابوه ضابطا في الجيش التركي وتعلم في نابلس ثم اسطنبول وبعد عودته الى فلسطين عمل بالبنك الزراعي العثماني في طولكرم ثم انتقل اتلى العراق واشترك في معركة كوت العمارة عام 1916م وعاد الى سوريا واشترك في حرب الاستقلال ثم في الحكومة السورية الأولى التي شكلت في دمشق عام 1918م- 1921م اختاره الأمير عبدالله مستشارا للمالية وعضوا في مجلس المستشارين في اول تنظيم لإمارة شرق الأردن 0

لمع اسمه ابان حرب التحرير عام 1948م حين تولى الدفاع عن القدس وبعد الاحتلال الصهيوني انتقل الى القاهرة حيث اختير من قبل مجلس جامعة الدول العربية رئيسا لحكومة عموم فلسطين التي قامت عام 1949م وشغل هذا ا لمنصب لحين وفاته في بلدة سوق الفرب بلبنان في فبراير عام 1963م0

يعني تلخيص للنبذه عن حياة أحمد حلمي باشا كان ممن ساهموا مع الشريف بلاشرف حسين بن علي ومع إبنه عبدالله الأول بقيادة سيّدتهم بريطانيا ضدالمسلمين العثمانيين يعني كان رجل إنكليزي للنخاع ودفن أحمد حلمي باشا بجانب الشريف حسين ولكن عبد الحميد دفن عند أحمد حلمي باشا نوع من الرياء والفخفخه (يعني كال جنب كبار زمانه) بالرغم إنه وصيّته أن يدفن في بيت حنينا يعني كانت دفنته هناك من السوالف الطرمه كيف بدنا نقراله الفاتحه يوم نمر من عند القبر والله اشعر بالخزي عندما يراني احد ادعو بالقرب من قبر الشريف حسين وعملاء بريطانيا المدفونين بجانبه مش المثل الشعبي بقول إللي بشاور مره برجع لورا؟؟!!!؟؟؟

© 2014   Created by Mahdi A. Sbeih.

Badges  |  Report an Issue  |  Terms of Service